للمبتدئين في التدوين Blogging

التحميل

image لديّ حماس كبير للدعوة لذا كنت أقوم بكتابة رسائل البريد الالكتروني وتنسيقها وإرسالها لكل العناوين البريدية التي لدي.. قالت أمي : بدل أن يذهب جهدك سدى ، لماذا لا تنشئين مدونة ؟ فكرت قليلا ، ترددت ،ثم قلت نعم سأفعل .. وكتبت في قوقل : كيف أنشئ مدونة ؟ ففتحت حسابا لي في قوقل وبدأت بخطوات إنشاء مدونة على بلوجر بينما أحمل برنامج ووردبريس ، حتى الفرق بين ووردبريس وبلوجر لم أكن أعرفه !!ومكثت أسبوعين حتى تعلمت أخيرا كيف أضع فيديو من اليوتيوب على مدونتي !! أظنها كانت بداية صعبة لم أجد من ينصحني أو يعلمني ، لذا أحب هنا أن أرشدك أخي او أختي المبتدئين  .. من أين ستبدأ ؟؟

قالب لمدونتك قوالب بلوجر الافتراضية لن تشجعك على الاستمرار في التدوين كما أنها تجلب الكآبة ، هناك قوالب بلوجر بأشكال جذابة وتصاميم جديدة ومعربة أيضا ومجانية .

اول مرة أدخل على مدونة تستعمل قالب غير القوالب الافتراضية ظننت أنني بعد لم أصل لمرحلة وضع قالب احترافي مثل هذا القالب ( مع انه لم يكن احترافي) ولن أستطيع التعامل معه وعندما قرأت اسم معرّبه في أسفل القالب  ظللت طول الليل أحلم أني أطلب منه ان ينشئ قالبا لي لكن كان سعره باهظ..

حسنا لقد ضغطت على اسمه وفوجئت أن  قوالبه مجانية . مدونات توفر قوالب معربة

قوالب بلوجر معربة : من تعريب الأخ حسن ، حوالي 350 قالب تتميز باختلاف ألوانها وتصميماتها.

قوالب بلوغر الطالب : من تعريب الأخ الطالب حوالي 34 قالب ، تتميز برقي تصاميمها وإضافاتها  المختلفة.

قوالب بلوجر العازمي : من تعريب الأخ  احمد العازمي حوالي 11 قالب ، تتميز ببساطتها ومساحة الكتابة فيها كبيرة.

قوالب بلوقر معربة : من تعريب صاحبة مدونة iconzz shop ، عشر قوالب مختلفة.

قوالب بلوجر من مدونة ذؤيب : 4 قوالب من تعريب الأخ محمد ، القوالب لها ميزات كثيرة أهمها أنها صديقة لمحركات البحث.

إضافات لمدونتك بعد تحميلك القالب قد تكون هناك بعض الإضافات والأكواد تحتاجها مدونتك ، إذاً تعلم أكثر وحسّن قالب مدونتك ..

هذه في نظري أهم المدونات التي ستفيدك في ذلك.

مدونة ذؤيب

مدونة العازمي

مدونة الطالب

مدونة أبو إياد

وجدت مدونين يؤلفون كتبا عن التدوين ويعرضوها للقراءة مجانا على انترنت وهذه خطوة تبشر بالخير الكثير لعالم التدوين

كتاب التدوين مع بلوجر

clip_image001

اسم الكتاب : التدوين مع بلوجر

الكاتب : علاء الدين الجرادي

وصف الكتاب : كتاب لشرح مدونات بلوجر ابتداء من انشاء مدونة حتى ضبط اعدادتها وتصميمها والبدء بعملية التدوين ونشر المقالات والعديد من الدروس الاخرى المدعمة بالصور والملاحظات المفيدة.

كتاب ألفباء التدوين لمستخدمي ووردبريس.

اسم الكتاب : ألفباء التدوين

الكاتب : محمد سعيد احجيوج.

وصف الكتاب : كتيب إلكتروني يهدف إلى تبسيط ثقافة التدوين وجعلها في متناول الكل. في هذا الكتاب ستجد تعريفا موجزا وأكثر دقة للتدوين. شرحا لهيكلة المدونة وفصلا يأخذاك خطوة خطوة لإنشاء مدونتك الأولى، بكل سهولة ويسر. كذلك ستجد في الكتاب تلميحات تساعدك، سواء كنت مدونا مبتدءا أو غير مبتدئ، على خوض

الكتاب المشاركين

الكاتبه كمونة

مدوّنة مسلمة تعمل لدينها وتحمل همه تكتب في مدونتها الشخصية ( مدونة كمونة ) منذ أواخر 2009 يمكنكم متابعة المدونة عبر خلاصات التدوينات أو من صفحة المدونة على فيس بوك


|الربح من النت|ووردبرس|لينوكس|ماكنتوش|العاب|برامج|كتب|العاب فلاش|

أضف تعليق